™®© ملك النور ©®™
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه




 
الرئيسيةشبكه شهد سوريامكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Only For Men

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غضب الليل 101
عضو متالق
عضو متالق


ذكر
عدد الرسائل : 523
العمر : 37
العمل : اعمال حره
السٌّمعَة : 0
التقيم : 9077
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

بطاقة الشخصية
رمى المكعبات:

مُساهمةموضوع: Only For Men   الإثنين سبتمبر 01, 2008 11:41 pm



انا قريت الموضوع ع النت وحبيت اخد راي الشباب(يعني الشباب حصراً وليس الصبايا)(كل فتاة تتابع قراءة الموضوع تتابعه على مسؤوليتها الشخصية)
يعني الموضوع كتير مفيد لالنا الشباب
خلينا نقرا الموضوع وكل واحد يعطي رايو













اذا كنت فتاة انصحك بعدم المتابعة



















منطقة عسكرية ممنوع داسحب كلمتك الفتيات


























يالله مافي مشكلة فوتو يا فضوليات























إن طلبتك امرأة ما للزواج...كيف ستنظر للأمر؟

هل ستشك بعفتها؟، أم ستظن أنها تريد أن تتستر على تجربة غير مشروعة مرت بها في حياتها؟


هل ستعتقد أنها شبقة للجنس؟، أو أن لا خطّاباً يدقّون بابها؟



وإن تزوجتها فعلاً....هل ستعايرها في أول شجار بأنها هي من رمت نفسها عليك؟، وأن الله وحده يعلم لماذا أرادت هي وأهلها الزواج منك؟، هل ستشكك بشرفها؟



ما سبق يمثّل نموذجاً من قراءات المجتمع وموقفه تجاه فكرة أن تخطب المرأة لنفسها بنفسها أو عبر أهلها، وفي حين يشجّع الدين الإسلامي على فكرة أن تخطب المرأة عبر أهلها لنفسها، نجد أن العادات والتقاليد ونظرة المجتمع تحارب هذا المنحى، فالعادة تقوم على أن يختار الشاب من تعجبه ليتقدم لخطبتها، في حين تبقى الفتاة تنتظر فرج القدر عليها على أمل أن يدق الشاب المنتظر بابها، وتبقى سنوات طوال تستقبل عروض زواج مختلفة على أمل أن يأتي الشاب المنتظر، بل قد تضطر أحياناً، بل غالباً، أن تتزوج من شخص لا تعجبها الكثير من صفاته خشية أن يفوتها قطار الزواج بعد أن انتظرت سنوات دون أن يأتيها شاب وفق المواصفات المرجوة، وأحياناً كثيرة قد تعجب الفتاة بشاب ما، قريب أو جار أو زميل، لكن لا يمكن لها أو لأهلها أن يطلبوه للزواج لأن ذلك مرفوض في العرف الاجتماعي، وقد يشكّل فضيحة لمن يقدم عليه.



فما رأيك فيما سبق؟

إن طلبتك امرأة ما للزواج....كيف يمكن أن تنظر للأمر؟

هل تؤيد إشاعة مبدأ أن يخطب الأهل لبناتهم شباناً يختارونهم؟
__________________
[سهرت الليل تأخرت كتير
خدني الخنين عشان قول كلمتين
أصعب فراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.JOHNY.ROZZ@HOTMAIL.COM
امير الشهباء
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد الرسائل : 343
العمر : 40
مزاجك اليوم :
السٌّمعَة : 0
التقيم : 9127
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: Only For Men   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 8:27 pm

والله بعرف ناس كتير ميسورين بيخطبو لبناتن
لما يشوفوا شب ذو اخلاق وشغيل
وفي مثل بقول
اخطوب لبنتك ولا تخطب لابنك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(((كول عطول)))
عضو ماسى
عضو ماسى


ذكر
عدد الرسائل : 160
العمر : 31
السٌّمعَة : 0
التقيم : 9097
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: Only For Men   السبت ديسمبر 06, 2008 4:36 pm

انا بايد امير الشهباء بل المتل الي بقول خطوب لبنتك ابل ما تخطب لابنك ومو عيب اذا بنت عرضت على شب الزواج وخصوصا اذا كان في اعجاب من الطرفينوتقبل مروري غضب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غضب الليل 101
عضو متالق
عضو متالق


ذكر
عدد الرسائل : 523
العمر : 37
العمل : اعمال حره
السٌّمعَة : 0
التقيم : 9077
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

بطاقة الشخصية
رمى المكعبات:

مُساهمةموضوع: رد: Only For Men   الأربعاء ديسمبر 10, 2008 7:38 pm

مشكورين ع المرور الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.JOHNY.ROZZ@HOTMAIL.COM
 
Only For Men
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
™®© ملك النور ©®™  :: (©°™¤¦ شهـ العام ــد¦¤™°©) :: منتدى المواضيع الـعامة-
انتقل الى: